14881904550pic_art_

“افتح ياسمسم أبوابك” صرنا كبار

الرياض – إيمان القطامي
تصوير : عزيزه آدم 
اختتمت مساء يوم السبت فعالية “التسعينات” والتي إستمرت خلال الفترة 24-25 فبراير، في فندق هوليدي إن الإزدهار بمدينة الرياض، وبمساحة واسعة تُقدّر بـ 9000 متر مربع، وبدعم من صندوق “ديم المناهل”.
وإعتمدت فعالية “التسعينات” على إسترجاع ذكريات جيل التسعينات بدءاً من البرامج التلفزيونية، الألعاب الإلكترونية، عروض مرئية، إستعراض الآلات الموسيقية والأجهزة والملبوسات القديمة، جلسات شعبية، دكاكين لبيع حلويات ومشروبات التسعينات، لوحات فنية تضم أشهر شخصيات التسعينات، وأتاحت للزوار فرصة الإستمتاع بهذه الذكريات. 
كما خُصصت مساحة للعربات المتنقلة والجلسات الخارجية وأركان بيع متنوعة، ومن المقرر أن يعود ريع هذه الفعالية لدعم المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال حيث تعد هذه الفعالية إطلاقاً لدفعة جديدة من المشاريع الممولة ضمن برنامج “ديم ترك” الذي يقدمه صندوق “ديم المناهل”.
الجدير بالذكر أن فعالية “التسعينات” إنطلقت بدعم من صندوق “ديم المناهل” وهو صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة في عدة مجالات من أبرزها برنامج “ديمات” الذي يضم : “ديم تك” المخصص لدعم المرأة في مجال تطبيقات الجوال والتجارة الإلكترونية، “ديم ترك” لدعم مشاريع العربات المتنقلة، “ديم صحة” لدعم المشاريع المتخصصة بالرياضة والرعاية الصحية، “ديم تصنيع” لدعم المرأة في مجالات الصناعات الخفيفة والتصنيع الذكي، “ديم تنمية” لدعم المهارات المهنية للنساء المستفيدات من الضمان الإجتماعي بالتدريب والتمويل لإفتتاح مشاريعهن الصغيرة. ويُعد صندوق “ديم المناهل” صندوق غير ربحي من شركة المناهل القابضة ويصل دعم التمويل المُقدم للمشاريع إلى 300,000 ريال سعودي.

صحيفة الحدث:
http://alhadathonline.org/show_news.php?id=31568

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *